السبت، 26 مارس 2011

اعترافات

اعترافات !
======

أعترف ان هديتي المجنونة تنام في خزينة نقوده وانه الروح التى لايعادلها لدي في الوجود روح!

أعترف انه يمثل الجانب الأهم من أحلامي..وانه أورثني الكثير من الحزن..والفرح...والحنين !

اعترف ان المطر يُثير بي شهية الحزن...والبكاء...والحنين...والحاجة إلى دفء ذراعيه !

أعترف اني ولدت في عائلة أدبية..!
وان شقيقتي كاتبة تنشر في الصحف..وحتى هذه اللحظة لااحد يعلم انها شقيقتي
!
أعترف ان قلمي هو سلاحي الحقيقي ..في زمن كثُرت فيه الخناجر والرماح ..وسموم الألسنة !

أعترف اني ألقمت ( قائمة التجاهل) منذ أيام.. ثلاثة من الأقلام.لم أعد مضطرة لقراءة أعماقها أكثر !

أعترف اني في الفترة الأخيرة إكتشفت فصيلة جديدة من البشر لم أكن أعلم بوجودها في الوجود من قبل.

أعترف اني أشعر أحيانا ان ذيل الكلب أنجس من لسانه..لهذا أتجنب الذيل أكثر من الرأس !

أعترف اني توقفت عن شراء المجلات منذ عام وأكثر !

أعترف ان ثقافة الصحف والتلفزيون لاتستهويني كثيرا..واني أعتبرها من أرخص أنواع الثقافات !

أعترف اني مدمنة قراءة وان البعض أقرأ لهم وأصفق...والبعض أقرأ لهم وأبصق !

أعترف ان بعض مقالاتي العاطفية أمزقها من المجلة قبل إدخالها المنزل خجلا من قراءة أبي لها!

أعترف ان مقال ( أوصيكِ به خيرا ) هو الأقرب إلي من كتاباتي برغم بساطة مفرداته !

أعترف اني لم أتوقع ان نشر مقالي المعنون بـ ( الأفاعي) سيُقلق الكثير من الأفاعي
ويُخرجها من جحورها إلى هذا الحد المكشوف!!

أعترف ان من أصعب الأمور على نفسي فقدان إحترامي لروح كنت أحمل لها الكثير من الاحترام !

أعترف اني قد أبكي كثيرا حين يتحول إحساسي تجاه أحد ما..من احترام له..إلى شفقة عليه !

أعترف اني أعتدت منذ صغري انه مامن روح آذتني إلا ورأيت قدرة الله فيها بعد حين!

أعترف ان بعض مقالاتي تم منع دخولها إلى ( دولة خليجية) لأسباب مازلت أجهلها !

اعترف ان بعض الأرواح هنا يهمني أمرها كثيرا..وتُشكل الجانب الأخوي من حياتي !

اعترف ان المتناقضون في جميع مراحل حياتي يثيرون شفقتي لدرجة الدعاء لهم بالشفاء العاجل!

اعترف ان إحساسي لايخيب أبدا...وان هذا الأمر يؤلمني جدا...ويجعلني في حالة ترقب لحدوث شيء ما!

أعترف اني فتاة اماراتية من الشعب..وان هناك إشاعة تقول انني انتمى الى العائلة الحاكمة !

اعترف اني أحب وطني جدا ... وان ذرة بتراب وطني أطهر واغلى من المتقولون عليه حقدا !

اعترف ان اصرار الثيران على الدوران في الساقية برغم عدم وجود ساقية يثير شفقتي أكثر من دهشتي !

أعترف اني لا أتعلم من أخطائي...وان حسن الظن بالآخرين من أسوأ عيوبي !

=
شهرزاد الخليج

الاثنين، 21 مارس 2011

أسميك
- حتى أعيظ النساء -
حبيبي
...- وحتى أغيظ عقول الصفيح -
حبيبي
وأعلم أن القبيلة تطلب رأسي
وأن الذكور سيفخرون بذبحي
وأن النساء ..
سيرقصن تحت صليبي ..

لــِ سعاد الصباح
مازلت فى حاجة لأن أتعلم كيف انتصر على حماقات النفس المستكينة لأوهامها ــ واسيني الأعرج

"لا مانع لدي!!!
ابدأ حكايتك الجديدة
عدد نساءك!!
تنقل بين جواريك الحسان
...فسأبقى... الأثيرة
وسأبقى..... الأميرة
وسأبقى....... الأخيرة!!!"

لــِ شــ هرزاد الخليج

لليلُ
لا يتّسعُ
.لأرقي

...البكاءُ
لا يتّسعُ
.لدمعي

أصدقائي
لا يتّسعون
.لي

وحدهُ الموتُ
.يتّسعُ"

لــِ سوزان عليوان
تلك الجميلة : هيلاري داف

جميلةٌ أنتِ.. وأيضاً..كاذبة
وأنا مثلكِ.. جذَّابٌ وكذَّابٌ كبير
والتقى الكِذْبانِ لكن.. فى لحظةٍ صادقة
كلانا كان يحتاج الآخر.. صدقيني
...الكذب وحده يا صغيرتي
لم نكن نحتاجُ"

لــِ خالد الصاوي


أجلس اليوم إلى جوارك، أندب أحلامي الحمقى.. غارقة في حبي لك ولا قدرة لي على انتشال بقايا أحلامي من بين حطامك.."، "أحببتك أكثر مما ينبغي، وأحببتني أقل مما أستحق!"

لــ اثير عبدالله



أتدرون ما يحملنا على التعلق بالحياة ..!

أتعرفون ماذا يشدنا إليها ويخيفنا من الخروج منها ..!

إنه شيء واحد .. هو صلتنا بمن حولنا
...
هو حبهم لنا, وحبنا لهم

إننا نكره أن نغادرها
..
لأننا نخشى ألم الفرقة ومرارتها

هل الإنسان لا يحب إلا مرة واحده فى حياته , فإذا عرف مائة فتاة , وكان يحب
واحدة منهن فقط يصبحن جميعا أصفار على الشمال .. وتبقى الفتاة الاولى
شامخة الرأس فى الحاضر أو الماضى ؟ هل القلب لا ينفتح إلا مره واحدة ؟ فإذا انفتح لا تدخله إلا فتاه واحدة ؟
وإذا أرادت فتاه آخرى أن تدخل هذا القلب لم تستطع أن تبقى به إلا لحظات ..
كأنه...ا
...فى زيارة لأحد المتاحف , والناس لا يعيشون فى المتاحف و إنما يزورونها
وحسب .. وإذا أرادت أن تبقى فى هذا القلب فإنها يجب أن تنسفه و أن تحطمه
كله فلا تدخله إلا وهو حطــــــــام .. بل إنها لاتستطيع ان تدخله , ولكن
تستطيع ان تدوسه برجليها وفى رجليها حذاؤ غليظ .. أى بعد ان يتحول إلى
أشلاء ! يظل الرجل هكذا حتى يضيع حبه الاول.. تنقطع العلاقات مع الفتاه لاى سبب من الاسباب ويصبح الرجل يعيش على الذكرى .. على الايام التى قضاها واقفا على
رؤوس الشوارع و أمام السينما وفى المطعم وفى حجرته ساهرا فى الفراش ,
ونائما على سماعة التليفون .... ولكن كيف ينساها ؟ لابد أن يعرف فتاه أخرى ؟ كيف ينظر غلى وجه آخر ويتطلع إلى
شفتين أخريين , وكيف يفتح اذنيه على صوت غريب .. إن الذى يحب يدين بالولاء
لملك من الملوك وهذا الملك له صور مطبوعه على كل شئ فى حياته .. فإذا احب
فتاه جديدة لابد أن يمزق كل هذة الصور , ولايكتفى أن يضع عليها علامات
سوداء .... ولكن كيف يمحو من نفسه صورة امرأة التصقت بعينيه ولسانه ونفسه
ونهاره وليله وفرحه وحزنه .. كيف يخرج على طاعة الملكة التى هو الفرد الوحيد فى دولتها ؟ وكيف تتخلص المرأة
من الملك الوحيد الذى يحكم دولتها .. إن الحب هو قوانين صارمة يفرضها
الرجل على المرأة وهى تطيعه دائما .. وهو قوانين تفرضها المرأة على الرجل
وهو يطيعها دائما .. إنها تقيده , وهو الآخر يقيدها .. إنهما فى قيود
دائمة .. فالحب معنها أن تقع باختيارك فى القيود , أن تكون حرا فى هذه
القيود .. فكل المحبين أحرار فى قيودهم , مقيدون فى حريتهم . فإذا انفصل المحبان لأى سبب .... فهل يموت الحب ؟ هل تستطيع امرأة أخرى لها مزايا أخرى أن تقضى على الحب الأول وتدخل هذا القلب
وتطهره وتصبغه بلون آخر ... هل تستطيع هذه المرأة الجديده بما لها من
مزايا وجمال وثقافة ومال أن تقضى على كل أثر للحب الأول ...؟؟؟ربما
... ولكن الرجل عندما يحب امرأة فإنه يعلم أنها ليست أكثرهن مالا .. إنه
يحبهـــــــــــــــــــــــا وحسب .. وهو يعلم أن هناك من هى أجمل منها
عشرات المرات .. ولكنه يحبها .. وقد يلتقى بفتيات أفضل منها .. إن الفتاى الثانية قد تجد صعوبة فى فتح قلب الرجل من جديد ... لأن القلب ليس إلا بيتا خاصا لا يسكنه اثنان . إن المرأه كأى ملكة من الملكات لا تستطيع أن تعيش فى دوله وفيها ملكة أخرى ..
و الرجل كأى ملك لا يطيق أن يجد رعاياه يخلصون لملك أخر . والرجل يحب وهو يعلم أن الفتاه التى يحبها مليئة بالعيوب .. إنها كالتفاحة فيها
بذور .. وكالبرتقاله فيها بذور وفيها قشور .. إنها كالتين الشوكى فيها
بذور وفيها قشور وفيها أشواك .. والمرأه كهذة الفاكهة لها طعم حلو ولكن
فيها عيوب يلقى بها الرجل إلى ماتحت قدميه ولكته يحبها رغم هذة العيوب .. إن الحب الأول مستمر .. إنه كالنهر له اتجاه واحد ومجرى واحد , ولون واحد ..
إنه صورة واحدة تكبر وتصغر وتتلون بألوان متغيره وتصبح لها أسماء مختلفة
.. عشرات الاسماء ولكنها شئ واحد .. لها طعم واحد .. وهو العذاب ..علىيد
المرأة التى يحبها والمرأة التى لا يحبها

لــ أنيس منصور
من كتاب قلوب صغيرة

الثلاثاء، 15 مارس 2011

التعديلات الدستورية ... نعم أم لا




مش عارف لحد دلوقتي
زيي زي معظم الناس مش عارفين نقرر نصوت بنعم او لا
بس المهم اننا نصوت ... لان النهاة بتاعت الطريق واحدة بس الفرق في طريقة التنفيذ
و الفرق الأكثر جوهرية ... اننا حنبدأ نتعلم الحرية
اللي بيحصل دا خبط طبيعي جدا ... للانتقال من مرحلة التبعية الفكرية
الى مرحلة حرية التعبير عن الراي
رغم ان اكاد اقتنع بفكرة ان
اتنين بالمئة ممن خلقهم الله خلقوا ليقودا الثمانية و تسعيتن بالمئة المتبقية

تحياتي

الاثنين، 28 فبراير 2011

أجمل ما قيل عنها

عندما تمشي زوجتك مبتعده عنك (الحق بها)
محاذاة إلى الوسطعندما تنظر الى شفاهك(قبلها)
عندما تدفعك اوتضربك(امسك بها ولا تتركها)
عندما تطيل لسانها عليك(قبلها وقل لها انك تحبها)
عندما تكون صامته(اسئلها ماالمشكله)
......عندما تتجاهلك(اعطها اهتمامك الكامل)
عندما تريد الابتعاد عنك قليلا (لاتوافقها الراي)
عندما تراها تبكي(أحضنها ولا تقل شيئا)
عندما تاخذ منك شيئا عزيزا(دعها تاخذه فلن يكون اعز منها)
عندما تمازحك (مازحها واضحكها)
عندما تشك بك(انسحب قليلا لتعطيها وقتا للتفكير)
عندما تقول انك تعجبها(فهي حقا تكن لك مشاعر اكبر مما قالت)
عندما تمسك يديك(أمسك يديها وداعب اصابعها)
عندما تفتقدك (فهي تتألم من الداخل)
عندما تقول بان مابيننا انتهى ( فهي لاتزال تريدك)
أبق على خط الهاتف معها حتى لو لم تقل شيئا!!
عندما تغضب (احضنها بقوة ولا تتركها)


عاملها كأنها كل شي مهم لك في الحياة اعطها العالم ودعها تحس انها مهمة لديك♥♥♥

الأحد، 21 فبراير 2010

لا تــضــايـــق ... !!!

لا تضايـق قالهـا قلبـي وينطقهـا لسانـي
ليت كل الضيقة اللـي فـي عيونـك تبتلينـي
ودي أتضايق بدالك كـل لحظـة فـي زمانـي
الزعل ما أرضاه لأغلى شخص أبيه وهو يبيني
ايه تكفى اتـرك الضيقه تـروح ولا تعانـي
مابه أصلاً شـي يستاهـل همومـك ياحنينـي
امسح دموع الألم أرجوك وانساهـا عشانـي
كل أيامي فـداك وكـل عمـري مـع سنينـي
ماسواك اللي خـذا قلبـي بدينـه واحتوانـي
وماسواك اللي أضيع بوسط عينـه وألتقينـي
إنت أول من خفق قلبي معـاه إنـت الأمانـي
إنت بس اللي غـلاه بكـل لحظـة محتوينـي
إنت مايسكن عيوني غير طيفك طيـف ثانـي
وإنت وحدك من شغل فكري ووجداني وعينـي

تحياتي

الجمعة، 29 يناير 2010

سأبدأ إن شاء الله المستوى الاول من اللغة الالمانية سيكون ذلك يوم الاحد القادم الموافق السابع من فبراير २०१०
أمر حاليا بحالة من التمرد ضد الجميع ... محاولة لاستيعاب وضعي الحالي خاصة بعد صدمة الباطنة التي كانت متوقعة الى حد ما
محاولات التفكير في المستقبل بعقلانية أكثر من الماضي ... قال يعني حاعرف ... :)
سأذهب غدا ان شاء الله الى معرض القاهرة للكتاب ضمن رحلة تنظمها مكتبة الندى في الكلية - او ما يسمى حاليا بالنادي الأدبي لكلية الطب جامعة الزقازيق - اتمنى ان اجد ما ابحث عنه هناك
اقضي الكثير من الوقت على الفيس بوك هذه الايام ... و ايضا استمع الى الكثير من الاغاني ... كنت اتمنى لو تمكنت من السفر الى التشيك الصيف الماضي و لكن لم اوفق في لك ... ربما اسافر في منتصف الامتياز الى تركيا ... سانتظر ما يسفر عنه الاعلان عنه الغاء التاشيرات بين مصر و تركيا ... و الاعتماد على الله




تحياتي

الجمعة، 1 يناير 2010

الأربعاء، 30 ديسمبر 2009

الامتحان الاخير في كلية طب بشري ... الطريق الى البكالريوس :)

ست عشرة ساعة تفصلني عن الامتحان الأخير في كلية - الاكلينيكي و الشفوي في مادة النساء والتوليد - انتهاء فترة الدراسة الجامعية رسميا غدا للدفعة كاملة حيث اننا آخر المجموعات امتحانا .
جميع الترتيبات : البدلة , القميص و الكرافت , الحذاء الملمع , الورق الأبيض لـ " تشييت " الحالات , و ما زال البحث جاريا عن القلة اللي حتتكسر بكرة ان شاء الله :)
إحساس غريب بالفعل رغم كل شئ ... و عدد لا بأس بها من الأفكار للتنفيذ خلال الفترة القادمة بإذن الله ...
افكر بالعودة الى الكتابة مرة أخرى ... فاول قصة لي لاقت صدى جيد بين الاصدقاء على ما اتذكر D:
احتاج الى تغيير طريقتي في التعبير ... ليس تغييرا جذريا و لكنه تغيير الى حد ما ...
احتاج الى التفكير في تخصص ما فما زلت غير قادر على تحديد تخصص بعينه حتى الآن ...


و أخيرا : و من ضمن احتفالاتي الخاصة بالانتهاء أحب اسمعكم الاغنيتين دول لانهم بجد عجبوني :)







استمتعوا



تحياتي

الخميس، 24 ديسمبر 2009

قصة السلام الوطني المصري ... جميلة

النشيد الوطنى المصرى


أول نشيد وطنى مصري معروف هو السلام الوطني الذي بدأ عزفه في عام 1869 في عهد الخديو إسماعيل.
و ينسب وضع هذا السلام الملكي إلى المؤلف الموسيقي الإيطالي فيردى.
ثم أصبح نشيد اسلمى يا مصر الذي ألفه مصطفى صادق الرافعي، ولحنه صفر على هو النشيد الوطنى في الفترة من 1923 حتى 1936.
ويستخدم النشيد حاليا كنشيد لكلية الشرطة في مصر,


اسلمى يا مصر إننى الفدا
ذى يدى إن مدت الدنيا يدا
أبدا لن تستكينى أبدا
إننى أرجو مع اليوم غدا
ومعى قلبى وعزمى للجهاد
ولقلبى أنت بعد الدين دين
لكِ يا مصر السلامة
وسلاما يا بلادى
إن رمى الدهر سهامه
أتقيها بفؤادى
واسلمى في كل حين
أنا مصري بنانى من بنى
هرم الدهر الذى أعيا الفنا
وقفة الأهرام فيما بيننا
لصلوف الدهر وقفتى أنا
في دفاعى وجهادى للبلاد
لا أميل لا أمل لا ألين
لكِ يا مصر السلامة
وسلاما يا بلادى
إن رمى الدهر سهامه
أتقيها بفؤادى
واسلمى في كل حين
ويك يا من رام تقييد الفلك
أى نجم في السما يخضع لك
وطن الحر سمًا لا تمتلك
والفتى الحر بأفقه ملك
لا عدا يا أرض مصر بكى عاد
أننا دون حماكى أجمعين
لك يا مصر السلامة
وسلاما يا بلادى
إن رمى الدهر سهامه
أتقيها بفؤادى
واسلمى في كل حين
للعلا أبناء مصر للعلا
وبمصر شرفوا المستقبلا
وافدًا لمصرنا الدنيا فلا
نضع الأوطان إلا أولا
جانبى الأيسر قلبه الفؤاد
وبلادى هى لى قلبى اليمين
لك يا مصر السلامة
وسلاما يا بلادى
إن رمى الدهر سهامه
أتقيها بفؤادى
واسلمى في كل حين


ومع إنهاء الملكية في 1952 و قيام ثورة الضباط الأحرار ألغى العمل بهذا النشيد و تم تبنى نشيد الحرية من ألحان محمد عبد الوهاب و كلمات الشاعر كامل الشناوي و الذي مطلعه "كنت في صمتك مرغم"، و قد استعمل هذا النشيد كجزء من نشيد الجمهورية العربية المتحدة بعد الوحدة مع سوريا سنة 1958 و لا يزال لحنه مستعملا إلى اليوم لنشرة أخبار إذاعة صوت العرب بالقاهرة.

كــنــت في صــمــتــك مــرغم كـنـت في حبــك مــكــره
فـتــكــلم و تألـم و تــعلــم كـيـف تـكــره
عــرضــك الغـالى علـى الظالم هان ومضى العــار إلـيه وإلـيك
أرضــك الحــرة غطــاهـا الهــوان وطغى الظلم علـيها وعـليك
قـدم الآجـال قـربـانـاً لـعـرضـك اجعل العمر سياجاً حول أرضك
غـضـبـة ً لـلـعـرض لــلأرض لـنـا غضبـةً تبـعـث فيـنـا مجـدنا
وإذا مـاهــتــف الهــول بــنــا فـليـقـل كـل فتى . . إنى هنا
أنا يا مصر فتاك..بدمى احمـى حمـاك ودمى مـلء ثــراك
أنا ومــض و بـريـق أنا صــخــر . . أنـا جمــر
لــفح أنــفـاسى حــريــق ودمى نار وثأر
بـلـدى لا عــشــت إن لم أفــتــد يومك الحـر بـيـومــى وغـدى
نازفــاً مــن دم أعدائــك مانـزفـوه مـن أبى أو ولـدى
آخــذاً حـريـتي مـن غـاصــبـيـها سالبـيها وبـروحى أفتديها
هـات أذنـيـك معـى واسمع معـى صيـحة اليقـظة تجتـاح الجموع
صـيــحــة ً شـدت ظـهـور الـركـع و محت أصداؤها عـار الخـضوع
أنا يامصر فتاك..بدمى أحمـى حمـاك و دمى مــلء ثـراك
أنت إن لم تتحرر بيدى يا بلدي ! فسـأمضي أتحرر من قيود الجسد
لا أبـالى الهــول بــل أعــشــقـه لا أبالـيـه وإن مـت صريعاً
إنه لـو لم يــكــن . . أخـلـقـه لأرى فيـه ضحـايانا جمـيعاً
في دمـاهــم أمـل النـيـل تـوحـد في دمـاهـم دم عـيسى و محـمد
أنا يا مـصـر فتاك..بدمى أحمى حماك ودمــى مــلء ثراك
فاحـترم بالثـأر ذكـرى شـهـدائـك بذلوا أرواحهم بذل السخى
وانـتـقم ! إن هنـا أذكـى دمائك وهنا أمي ، وأختي ، وأخي ! !
أنا يا مصر فتاك..بدمى أحمـى حمـاك ودمى ملء ثـراك

وفي سنة 1960 صدر القرار الجمهوري رقم 143 باتخاذ سلام وطني جديد هو المؤسس على لحن كمال الطويل لنشيد والله زمان يا سلاحى لأم كلثوم وهو النشيد الذي نال شعبية كبيرة في عام 1956 خلال ظروف العدوان الثلاثى على مصر، ولم تكن هناك كلمات مصاحبة للحن، لذا كان يطلق عليه اسم "السلام الجمهوري" وليس النشيد الجمهوري. وخلال الفترة التي استخدم فيها لحن "والله زمان يا سلاحي" كسلام وطني لمصر أجري عليه تعديلان: الأول بالقرار الجمهوري رقم 1854 لسنة 1974 بالاكتفاء بعزف الجزء الأول منه فقط، والثاني بالقرار الجمهوري رقم 1158 لسنة 1975 بالعودة إلى عزف السلام الجمهوري بالكامل كما كان منذ عام 1960.
ظل لحن "والله زمان يا سلاحي" هو السلام الجمهوري حتى عام 1979.و قد استعمله العراق أيضا كنشيد وطنى في الفترة من 1965 حتى 1981 و التي كانت تطمح إلى تكوين دولة عربية موحدة من مصر والعراق.

والله زمــان يـا سـلاحـي اشتـقـت لـك في كـفـاحي
انطق وقـول أنـا صاحـي يــا حــرب والله زمــان
والله زمـان ع الجــنــود زاحفة بـتـرعـد رعـود
حالـفة تـروح لم تـعـود إلا بـنـصــر الـزمــان
همـوا وضـمـوا الصـفـوف شيلوا الحياة ع الكفوف
ياما العدو راح يـشـوف منكـم في نـار المـيـدان
يـا مجـدنـا يـا مجـدنـا يا اللي اتبنـيت عندنا
بـشـقــانـا وكــدنــا عـمـرك مـا تبقى هـوان
الشعب بيزحـف زى النور الشعب جبال الشعـب بحور
بركان غضب بركان بيفور زلزال بيـشق لهم في قبور

في عام 1979 صدر القرار الجمهوري رقم 149 بتعديل السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية إلى نشيد بلادي بلادي الذي كتبه الشيخ يونس القاضي (متأثراً بكلمات لمصطفى كامل) ولحنه سيد درويش وأعاد توزيعه محمد عبد الوهاب.

بلادي بــلادي بلادي لــك حبـي وفــؤادي
بلادي بــلادي بلادي لــك حبـي وفــؤادي
مصـر يا أم البلاد انـت غايتي والمراد
وعلى كل العبــاد كم لنيلك من أيـادي
بلادي بــلادي بلادي لــك حبـي وفــؤادي
بلادي بــلادي بلادي لــك حبـي وفــؤادي
مصر انت أغلى درة فــوق جبين الدهـر غرة
يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي
بلادي بــلادي بلادي لــك حبـي وفــؤادي
بلادي بــلادي بلادي لــك حبـي وفــؤادي
مصر ياأرض النعيم سدت بالمـجد القديم
مقصدي دفع الغريم وعلى الله إعتمـادي
بلادي بــلادي بلادي لــك حبـي وفــؤادي
بلادي بــلادي بلادي لــك حبـي وفــؤادي
مصر أولادك كــرام أوفياء يرعـوا الزمـام
سوف تحظى بالمرام بإتحــادهم وإتحادى
بلادي بــلادي بلادي لــك حبـي وفــؤادي
بلادي بــلادي بلادي لــك حبـي وفــؤادي

ثم في ديسمبر 1982 صدر القرار الجمهوري رقم 590 والذي نص في مادته الأولى على أن "يراعى أن تصاحب كلمات المقطع الأول من نشيد "بلادي بلادي" النوتة الموسيقية في جميع الاحتفالات الشعبية والوطنية، وأن يقتصر السلام الوطني على عزف النوتة الموسيقية بغير نشيد في حالة استقبال الرؤساء والوفود الأجنبية، وفي غير ذلك من الأحوال التي تقتضي عزفه مع السلام الوطني لدولة أجنبية"




تحياتي

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2009